< الرئيسية > < التسجيل > < الشروط > < البحث > < الاتصال بنا >  

برنامج ** سياحي ** 20 يوم 19 ل...  آخر رد: husain alkanj    <::>    رحلة قنص طير ( الرها ) بتاريخ ...  آخر رد: مبارك الفريح    <::>    اليوم الوطني بين الواقع والمأ...  آخر رد: غيور للعز خيور    <::>    تحميل لعبة القارب  آخر رد: مريم يوسف    <::>    ما هو أصل كلمة .. "جورنال" ( ج...  آخر رد: محمد شاهين    <::>    فيتامينات رخيصه  آخر رد: ماجده هلال    <::>    ياوطنا عمت عين الحسود ( اليوم ...  آخر رد: المهلهل    <::>    التخسيس السريع والصحي  آخر رد: نووران عمرو    <::>    مدينة عربية هي الأكثر تلوثًا ع...  آخر رد: محمد شاهين    <::>    @@ محــــ،ـاكأأاة مشـــــــاعـ...  آخر رد: جريح الجوف    <::>   
 
منتدى القريات
العودة   منتدى القريات > ملتقى القريات الأدبي > قسم الشعر العام > قسم الشعر الشعبي
 

قسم الشعر الشعبي كل مايخص الشعر الشعبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2009, 23:22   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبدالرزاق الهذيل
( مراقب )
 
الصورة الرمزية عبدالرزاق الهذيل
 

 

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

عبدالرزاق الهذيل غير متواجد حالياً


افتراضي $$ شاعر أعجبني أسلوبه $$

***شاعر أعجبني أسلوبه***

( بسم الله الرَّحمن الرَّحيم )



إلى جميع الإخوة والأخوات متابعي مواضيع ( قسم الشِّعر ) من أعضاء ( منتدى القريَّات ) الأعزِّاء



السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


يسرُّنا أن نطرح عليكم عبر هذه المساحة من ( قسم الشِّعر ) هذا الموضوع الجديد والذي رأينا أن يكون عنوانه


( شاعر أعجبني أسلوبه ) لنتيح لكم الفرصة من خلاله بالتَّعبير عمَّا يختلج في صدوركم من مشاعر الإعجاب بشعرائكم


المفضَّلين في المملكة والخليج أو في أيِّ مكانٍ آخر من الوطن العربيِّ الكبير .. وسيكون بإمكانكم تقديم شاعركم المفضَّل لمتابعي هذا القسم من خلال كتابة نبذة مختصرة عمَّا تعرفونه من معلومات حول السِّيرة الذَّاتيَّة لهذا الشَّاعر وبعد


ذلك تقومون بتقديم مقتطفات من شعره ، على أن تراعى في هذا الموضوع النُّقاط التَّالية :

1- أن لا يكون هذا الشَّاعر ضمن أعضاء فريق العمل في ( منتدى القريَّات ) ــ إداريِّين ومراقبين ومشرفين ــ بمن فيهم المشرف على هذا القسم .
2- أن يكون هذا الشَّاعر معروفاً في السَّاحة الشعبيَّة سواءً كان من الجيل السَّابق أو من المعاصرين الذين برعوا في مجال كتابة القصيدة ونالوا نصيبهم من الشهرة .
3- أن يتم تقديم الشَّاعر بإسمه الصَّريح وليس بإسمٍ مستعار .
4- يجب أن يتذكَّر الرَّاغب بالمشاركة أنَّ إختياره لشاعره المفضَّل يعتبر في نظر الجميع مقياساً لعقله وشخصيَّته ومدى سلامة ذائقته الشِّعريَّة ، وسينظر إليه ويتمُّ التَّعامل معه على هذا الأساس !!
5- ليس ضروريَّا أن يأتي المشارك بكافة التَّفاصيل الدَّقيقة للسِّيرة الذَّاتيَّة لشاعره المفضَّل .. نظراً لتعذُّر الحصول على بعض المعلومات الخاصَّة بالشَّاعر .. وفي هذه الحالة يكتفى بذكر إسم المدينة والدَّولة التي ينتمي إليها الشاعر إلى جانب إسمه الصَّريح فقط .
6- أن تكون المقتطفات التي يتم إختيارها من أجود ما قاله الشَّاعر وأن لاتتجاوز ثلاثة مقاطع أو قصائد للشاعر .
7- يحقّ للعضو المشاركة بأكثر من شاعر واحد مفضَّل بشرط أن يقدِّم كلِّ شاعر على حدة وفي موضوع مستقلّ وأن لا تكون المشاركات متتابعة دون فواصل من قبل أعضاء آخرين ..
8- كلّ مشاركة تخرج عن إطار هذا الموضوع والشروط سيتمُّ حذفها دون الرُّجوع لصاحبها ودون إبلاغه بالأمر .
9- سنقوم بإختيار الموضوع المُمَيَّز من المشاركات المقدَّمة منكم عن كلِّ شهر وسيتمُّ تثبيته بقسم الشِّعر .

نتمنَّى أن يجد هذا الموضوع التّفاعل المطلوب معه من قِبَل الجميع ، وأن يتحقَّق الهدف المنشود منه لنحصل في النِّهاية على لوحة جميلة ورائعة تضم أجمل ما قيل من الأشعار لأفضل نخبة من الشُّعراء المبدعين .. تضاف إلى هذا القسم لتضفي عليه لمسة رائعة وألقاً جديداً .. وتعود بالمتعة والفائدة على كافَّة أعضاء وضيوف هذا المنتدى .


وفَّق الله الجميع لخير ما يحبُّه ويرضاه .. ولكم جميعاً صادق تحيَّاتي وتقديري ،،،،،،،،،،،،،


ملاحظة : (أردت أن تكون المشاركة الأولى منِّي في هذا الموضوع لتكون كنموذج بسيط للكيفيَّة التي تقدَّم بها
المشاركات ، .. وطبعاً ستكون لكم حرِّيَّة إختيار الأســــــلوب الذي ترغبون تقديم شاعركم المفضَّل من خلاله ..
أرجو أن تطَّلعوا عليها )


المشرف على القسم


عبدالرَّزاق الهذيل






التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 27-07-2009, 23:28   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدالرزاق الهذيل
( مراقب )
 
الصورة الرمزية عبدالرزاق الهذيل
 

 

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

عبدالرزاق الهذيل غير متواجد حالياً


افتراضي

" خالد الفيصل "
إسم كبير ومعروف في عالم الشَّعر الشَّعبي إنه صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ( أمير منطقة مكَّة المكرمَّة )
· بدأ مشواره الشِّعري في مرحلة مبكِّرة من عمره المديد إن شاء الله ..
· كتب قصائدعديدة في مختلف مواضيع الشِّعر ..
· شارك في العديد من المناسبات الوطنيَّة مثل أوبريت الجنادريَّة وغيره ..
· برع في مجال شعر الغزل وتغنَّى بقصائده أبرز الفنانين في المملكة والخليج وكان على رأسهم الفنَّان ( محمَّد عبده ) ..
وإليكم فيما يلي نماذج مختارة من أشعاره :

· يقول في قصيدته ( يا طارد اللِّي راح ) :



يا طـــارد اللي راح خــله ومــلـــــواه

ما يستــقيم الظــل لا عْـــوَجّْ عوده

ولا ينفع الندمان قولــة حــلولاه

جـحر لدغ يمناك لا لا تعـــــوده



· وفي قصيدةٍ له بعنوان ( سريت ليل الهوى ) يقول :



سريت ليل الهوى لين انبلج نوره


امشي على الجدي وتسامرني القمرا


طعس وغدير وقمر ونجوم منثوره

انفاس نجد بها جرح الدهر يبرا


يا نجد الاحباب لك حدر القمر صوره

طفلة هلال وبنت اربع عشر بدرا


حبيبتي نجد عيني فيك معذوره

معشوقة القلب فيها للنظر سحرا


فضة شعاع القمر في نجد مسحوره

منشاف لمع قمر في خدة سمرا





· ومن قصيدته ( بنات الرِّيح ) هذه الأبيات :



كنها تمشي على قرع الطبول


فتنة اللي خافقه يبرى لها


ظافي القصه على الطرف الخجول

تنكسر شمس العصر بظلالها


وصفها وصف السحاب اللي يحول

كل عين تستخيل خيالها


او كما طاري على الخاطر عجول

صاحبه حقيقته ما طالها


كل رجل في حياته له ميول

والهوايه تمتلك رجالها






التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 15:29   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الركابي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الركابي
 

 

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

الركابي غير متواجد حالياً


افتراضي

فكره جميله يابو حسين ولو لي ملاحظه على الشروط ان الشاعر القدير عبدالرزاق الهذيل علامه بارزه بعالم الشعراء ولن نهضم حقه كونه هو القايم على هذا المنبر امل ان يستثنى هذا العلم من هذا الشرط فقط
واحب اضيف هذه الرائعه لخالد الفيصل وهي بعنوان مرت الستين اذا سمحت لي

كل يوم أقول في باكر أمل= وان حضر باكر رجيت اللي وراه
ارفع الهقوات لو حظي نزل= وأقنص القاع الذي ما احدٍ وطاه
المراجل ما بطلبتها خجل= يخجل اللي يقدر الطيب وعصاه
السنين اشعار والشاعر مثل=يفهمه من شاف بالعقل وقراه
اكتب الأيام في شعري غزل= كل بيت عاش في عمري حياه
مرت الستين والشايب طفل= توي أدرس في كتاتيب الحياه
مرت الستين مازال الجهل =كل ما جيت أستره يكشف غطاه
مرت الستين فكري ما اشتعل= كلما اشعل جذوته وقتي طفاه
مرت الستين دربي ما كمل= واقفٍ في راسه أتأمل مداه
التفت والوقت يدفعني عجل=ما انتهيت من أمس وباكر ذا سناه






رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 15:42   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الفهد2020
مشرف سابق

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

الفهد2020 غير متواجد حالياً


افتراضي

فعلا كلام اخوي الركابي في محلة
بعض الشروط يجب ان يتم التجاوز عنها خصوصا انها ستحرمنا من رواااائع لبعض الشعرااااء امثال عملاقنا وشاعرنا عبدالرزاق الهذيل الذي عرفناه قبل ان نعرف نطق اسامينا ورددنا شعرة قبل ان نعرف معاني الشعر
وبفضل من ربنا جمعتنا به الاقدار في منتدى واحد ومكان واحد
شكرا لك شاعرنا المخضرم على هذه المساحات
فان كان هناك اعجاب بشاعر فشخصك في اول قائمة معجبيني

لك الود وتقبل مرووري وتعليقي
ولي عودة قريبة باذن الله







التوقيع

كـل عــام وأنـتـم بـخـير

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 17:28   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبدالرزاق الهذيل
( مراقب )
 
الصورة الرمزية عبدالرزاق الهذيل
 

 

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

عبدالرزاق الهذيل غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الركابي مشاهدة المشاركة
فكره جميله يابو حسين ولو لي ملاحظه على الشروط ان الشاعر القدير عبدالرزاق الهذيل علامه بارزه بعالم الشعراء ولن نهضم حقه كونه هو القايم على هذا المنبر امل ان يستثنى هذا العلم من هذا الشرط فقط


بارك الله فيك أستاذي العزيز ( الرِّكابي )


تواجدك أسعدني كثيراً .. ورأيك دائماً هو محلّ تقديري


واهتمامي ، وأشكرك على الإضافة الجميلة لقصائد شاعرنا الرَّائع


( خالد الفيصل )


أمَّا حول قضيَّة إستثناء أعضاء المنتدى من الموضوع والتي أوردتها ضمن


شروط المشاركة فأودُّ إيضاح ما يلي :


· أن أعضاء المنتدى متواجدون دائماً معنا وبإمكانهم المشاركة بقصائدهم مباشرةً وبدون وسيط متى ما شاءوا .. وكما قال المثل : ( لا يُمدح حاضر ) .


· تعمَّدنا وضع هذا الشرط لضمان الحصول على إبداعات الشُّعراء من خارج المنتدى لعلَّنا نتمكَّن من تقديمهم بالشكل اللائق والمناسب الذي يرضيهم عنَّا ويغريهم بالإنضمام إلينا وهذا مكسب بحد ذاته ..


· حرصنا على أن نضيف إلى (قسم الشعر ) نفساً جديداً و نكهةً جديدة تخرجه من هذه القوقعة التي قد تجلب الملل لمتابعينا وتشجعهم على النُّفور منَّا.


· حفظ حقوق الشُّعراء التي يؤلمنا كثيراً تجاهل بعض الإخوة المشاركين لها .. وقد صدمت ياعزيزي ( الرِّكابي ) عندما تبيَّن لي من خلال عملية البحث الآلي أنَّ أكثر من ثمانين بالمائة من القصائد المنقولة إلى قسم الشِّعر في منتدانا .. كانت تحمل أسماء شعراءها في المواقع التي نقلت منها !! وكانت الكارثة هي أنَّ من يقومون بنقل هذه القصائد إلينا يتعمَّدون طمس إسم الشَّاعر المُثْبَتِ على قصيدته ويكتفون بنشر القصيدة !! ولا أدري هل الهدف من ذلك هو إيهام الآخرين بأنَّ هذه القصائد لهم !! أم أنَّ إسم الشَّاعر الذي بذل جهداً في كتابة قصيدته لايهمُّهم !! والغريب في الأمر .. أنَّهم لايبحثون عن أساس الموضوع ويكتفون بنقل المنقول !! وما يبعث على الإحباط أنهم يبقون على نفس المقدمة التي وضعها ( النَّاقل ) !! علماً أنَّها غير موجودة في أساس الموضوع !! و لا أدري هل هو عجز وكسل ؟! أم انَّنا نتعامل مع أناسٍ لا يملكون القدرة الفكريَّة التي تساعدهم على وضع مقدمات ولو بسيطة من أفكارهم للمواضيع التي ينقلونها ؟؟؟!!! فالأمر يتجاوز تجاهل ذكر كاتب الموضوع إلى الإعتماد على نقل مقدِّمات كتبها أعضاء المنتديات الأخرى لهذه المواضيع المنقولة !! وهذا يجعلهم ــ في نظر الآخرين ــ أفضل منَّا !! وهو أمرٌ معيب للغاية !!


· عندما أرغب أنا ــ على سبيل المثال ــ في معرفة ما نشر عنِّي من مواضيع فإنَّني أقوم بالبحث بواسطة القوقل عن إسم " عبدالرَّزاق الهذيل " فأحصل على ما أريد .. وهكذا يفعل معظم أصحاب الإهتمامات الفكريَّة المختلفة بصفة عامَّة .. ولذلك سيبقى من الصَّعب وصول بعض من نتجاهل ذكر أسمائهم من الشُّعراء .. إلى موقع المنتدى وهذه تعتبر خسارة كبيرة لنا جميعاً .. وهذا ما لا نرغبه ولا نرضاه .


· أعلم يا عزيزي ( الرِّكابي ) أنَّ كلَّ ما ذكرته معلوم لديك .. ولكنِّي وكما قال المثل : ( إيَّاك أعني .. وإسمعي يا جارة !! ) فقد وجدتها فرصة لإيضاح بعض الملاحظات للإخوة الأعضاء المشاركين معنا في قسم الشِّعر


ليجنِّبونا وأنفسهم الإحراج مع الآخرين .. ولكي لا تؤخذ عنَّا فكرة خاطئة بأنَّنا مجرَّد جهلة وأنَّ كلّ ما نقوم به ونجيده هو فقط مجرَّد ( القصّ والَّلصق ) في هذا المنتدى !!



هذا ولكم جميعاً صادق تحيَّاتي وتقديري ،،،،،،،،،،،،






التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 17:46   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
بنت عتيبه
 
الصورة الرمزية بنت عتيبه
 

 

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

بنت عتيبه غير متواجد حالياً


افتراضي

أستاذي/ عبدالرزاق الهذيل

يعطيك العافيه على الطرح الجديد في قسم الشعر وبما أني غائبه عن المنتدى لا حظت التجديد .. وهذا يرجع لجهودك استاذي والرقي الذي

تسعى من أجله ، لا يسعني الا أن أقول :

شكرآ من الاعماق يارمز الشعر,,

شكرآ أيها المبدع ،،

شكرآ ياسمو الكلمه ،،

وأخيرآ أضم صوتي الى أخوي الركابي والفهد بأن تتجاوز بعض الشروط التي تنفي وجود أمثالك أستاذي،، لأن هناك من يدخل المنتدى من

الزوار ويشرفنا بأن تكون هناك نبذه عن الشاعر المخضرم/ عبدالرزاق الهذيل،، فلا تحرمنا رواااائعك ليقرأها الزوار ونتذوقها كاأعضاء



لك كل التقدير والتحيه..

دمت بود







رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 21:31   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الركابي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الركابي
 

 

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

الركابي غير متواجد حالياً


افتراضي

اخي ابو حسين والله انه يحزني ان اجد قصيده جميله ولاأجد اسم صاحبها لدرجة ان كل رد لي اطلب معرفة الشاعر
كحقوق ادبيه يجب ان تحترم وتحفظ واما اصحاب القلوب المريضه وهم ان شاء الله قله يجب ان يوضع حد لهم
وأول شئ القصيده التي لم يذكر اسم صاحبها ماتنشر بالمنتدى وهذا أقل حقوق اخواننا الشعراء

اما شرط الشعراء المتواجدين بالمنتدى انا معه ماعداء الشاعر عبدالرزاق الهذيل لايشمله هذا الشرط فقط لاغير لانه
اسم لامع ومن حق متابعينه ان يكتبون عنه ومنتدانا اولى به وبما يكتب عن هذا العلم البارز بالساحه لن يشمله هذا الشرط







رد مع اقتباس
قديم 29-07-2009, 21:57   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمدالعودهـ
موقوف
 
الصورة الرمزية محمدالعودهـ
 

 

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

محمدالعودهـ غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الركابي مشاهدة المشاركة
اخي ابو حسين والله انه يحزني ان اجد قصيده جميله ولاأجد اسم صاحبها لدرجة ان كل رد لي اطلب معرفة الشاعر
كحقوق ادبيه يجب ان تحترم وتحفظ واما اصحاب القلوب المريضه وهم ان شاء الله قله يجب ان يوضع حد لهم
وأول شئ القصيده التي لم يذكر اسم صاحبها ماتنشر بالمنتدى وهذا أقل حقوق اخواننا الشعراء

اما شرط الشعراء المتواجدين بالمنتدى انا معه ماعداء الشاعر عبدالرزاق الهذيل لايشمله هذا الشرط فقط لاغير لانه
اسم لامع ومن حق متابعينه ان يكتبون عنه ومنتدانا اولى به وبما يكتب عن هذا العلم البارز بالساحه لن يشمله هذا الشرط



مسااء الانواار

بالنسبه للحقوق الادبيه مابها شك واكيد انه مانرضى وجود اي قصيده بدون ذكر صاحبها لكن هنالك عده قصائد بحثت جاهداا ولم اجد لأصحابها ذكر بعالم الانترنت لكن مما فهمت انها شعبيه تعود لملاكها تداولت اعجاباا هنا وبدون اي قصد لسرقتها او نسبها لغير اصحابها ...

ومن يتعرف لأي صاحب قصيده يذكر سواء من الاعضاء او غيرهم على حسب معرفتهم الادبيه وحتى لو كانت صدفه ..

لكم ودي وتقديري






رد مع اقتباس
قديم 30-07-2009, 06:24   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
@حمدان الرويلي@
*{ شـاعـر }*

إحصائية العضو







اخر مواضيعي

 

@حمدان الرويلي@ غير متواجد حالياً


افتراضي

صح الله لسانك وسلم بنانك وآعتلى شانك
ياجديد بفكرك وزمانك يامدرسه وأنت بمكانك
دعيت ربي يعينك ويقويك ويمدّك بالصحه والعافيه


ولايحرمنا من قلمك الفاااخر والمميّز00


أتحفتنا يابو حسين والله يعطيك العااافيه00
لله دررررررررررررررك

ولي عوده بإذن الله 00

أرق تحيه







التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في خاطري زحمة مشاعر مع الشوق :::: والشوق في كل المشاعر خوااطر
رد مع اقتباس
قديم 30-07-2009, 09:56   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
بساط الريح

إحصائية العضو






اخر مواضيعي

 

بساط الريح غير متواجد حالياً


افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

مضوع رائع وفكرة اروع شكرللشاعر والأستاذ الكبير الجميل المبدع عبد الرزاق الهذيل
شاعري المفضل والذي اعجبت في شعرة وقصيدة من أول بيت سمعته له وهم كثر والمبدعين في هذا المجال ولاكن هذا الشاعر له عندي مكانة خاصة واحب أسمع قصائدة بأستمرار وكل بيت يجبرني على الوقوف عندة طويلآ ةالتأمل فية كثيرآ وهو .........
الشاعر الكبير محمد بن فطيس المري

نبذة عن الشاعر
الأسم :محمد بن حمد بن فطيس المري
الدولة : قطر
العمر :28 سنة
المهنة :موظف
يرجع بنسبة الى قبيلة مرة وهو موظف أداري بمركز صحي في الدوحة حاصل على دبلوم أدارة بدء حياتة الفعلية في الساحة عام2001م ولة العديد من المشاركات في بمهرجانات ثقافية وتراثية في العديد من الدول الخليجية والعربية
أكتفي بهذا القدر لكي لا أطيل عليكم
وهذة من روائعة
،؛،.. الــبـارحـــة ..،؛،

البارحة ربي كتب لي ومريت ..
..دربٍ عليه بروق الأحباب لاحت

جيت المكان اللي جمعنا وخفيت ..
.. وقامت جروحي للجوارح وصاحت

ياليتني في لفة الدرب زليت ..
.. كان العيون من الدموع استباحت

التم غيم الدمع من يوم لفيت ..
.. وورقا القصيد لشوفة الغيم ناحت

وضحكت ماأبغي الناس تدري يبالفيت ..
.. لكنها غصبٍ على العين ساحت

حارت دموعي في عيوني وصديت ..
.. وأرمشت مابيها تبين .. وطاحت

وعقبه برق في العين براق .. واسقيت ..
.. خدي ووناتي بصدري تلاحت

وأنا أحسب إني في فراقه تشافيت ..
.. وان عبرتي من مدخل الزاد زاحت

اللي يحسب إني على البعد سجيت ..
.. والا ان عيوني للرقاد استباحت

ياليتني من قبل لا أحبه اقفيت ..
.. والا ان دروبي عن دروبه تناحت

أهون علي من البكا والتناهيت ..
.. وأشلا من سدودٍ على الناس باحت

عرفت كيف الحي يفرق عن الميت ..
.. وعرفت قيمة نعمتي يوم راحت

قولوله اني عقب بعده تدانيت ..
.. ورجلي عن دروب المعافين شاحت

البعد نار وطاعة العذل كبريت ..
.. يقصر على بعده .. ترى الكبد فاحت

وهذي من اجمل ما سمعت لة
،؛،.. تالي عصير ..،؛،



الضيقة اللي دايمٍ تالي عصير ..
.. وش حيلتي وأردها لا تجيني




لا طال ظل العود حزة عشى الطير ..
.. كنها على سجن الحديد تحديني




يضيق صدري كل ما جات وأسير ..
.. ولايخفف سوج رجلي حنيني




لا حولنا مشراف ولا اقدر اطير ..
.. يالله قمسة خير لا تبتليني



وعقارب الساعة توقف عن السير ..
.. ولاكن في الدوحة سواتي حزيني



والعبره اللي تاصل الحلق وتحير ..
.. يا قربها لو قيل لي يا عويني



أمل شوف الناس ورد ومصادير ..
.. واللي يقول اشفيك كنه يهجيني



يعني على ما قيل من باب تصوير ..
.. (لاحدٍ أبي قربه ولا أحدٍ يبيني)



أروح أدور خط مابه دواوير ..
.. وأدور اللي هادها تهتديني



وآخذ مع الهاجوس سجة وتفكير ..
.. وأراجع اللي فات بيني وبيني



وأحسب ذنوبي وأدور التكفير ..
.. عساي ما قصرت في والديني



وعساي ما قارنت من ينفخ الكير ..
.. واللي يحمل المسك جعله قريني



ويطري علي يوم الحشر وأطلب مجير ..
.. ما أعطى كتابي في شقيقة يميني



ويطري علي صدقان كثر الدنانير ..
.. اللي اتعاديني إلا كثر ديني



وراعي الهروج اللي سوات المناشير ..
.. أصد عنه وأدري انه يعنيني



الله حسيبه يوم عرض القواوير ..
.. والله حسبي من صواب مكيني



وإلا طرالي واحد كانه اصغير ..
.. أم أصغر بيومين ولا سنيني



دريت وش قومي وعينت تفسير ..
.. للضيقة اللي من زمن تعتليني



حبه بصدري سالفة سر في بير ..
.. وكن الفواد يقول هذا زبيني



أشفق على علمٍ يجي منه من غير ..
.. لا يسمع اللي سولفوا به ونيني



يا كثرهم غيرهم ولكن خبر خير ..
.. ما غير شوفه في الوجود يهنيني



رايي كذا يا عاشقين الغنادير ..
.. ماله على وجه البسيطه وزيني



العام أجيهم من حساب المسايير ..
.. واليوم حال عداي وينه وويني



خطاي تعليق الأمل في المدابير ..
.. الين راح وشفت حقري بعيني



صبرٍ جميل وخابر إنه مقادير ..
.. والله على تخفيف حزني عويني



ذي حالتي لين اتغبا الشمس واصير ..
.. معطى سراحي عقب مانا سجيني



واذا امتلى جوف الشجر بالعصافير ..
.. طلبت من رب العباد يهديني



يعتقني المذن عقب ضيقة عصير ..
.. اللي على سجن الفراق اتحديني
محمد بن فطيس المري

صراحة احترت ونا اختار من قصايدة
عسى بس تعجبكم أنشالله
هذي اخر حد سمحتولنا فية
وهذ آخر حد لي رائعة أخرى

الله يجازي مـن يسـوي سواتـك ... وبذنوب من سوى سواتك يجازيـك

مشيت درب الثقـل وتحـب ذاتـك ...ماتـدري انـه للمهالـك يـوديـك

غـرك جمالـك ياخسـاره حلاتك ....ماتدري ان ماغير طبعـك يحليـك

بتقـول زينـك يشفـع لسيـآتـك ....الحسن ماهو عن وفا الحب يعفيـك

لوالتواضع والوفـا مـن سماتـك ... بعت الحبايب كلهم ديـن واشريـك

لكـن عجـزت اغيـرك ياجراتـك ....على الغياب اللي بلا عـذر ينجيـك

خطاي في توضيح وشـي غلاتـك ....وخطاك في توضيح وشـو تغليـك

وشلون توصيني وتنسـا وصاتـك ....وتصد عن صوتن تقطـع يناديـك

مافاتـك التجريـح والعـذر فاتـك ...وتبغي الراي الحين ماعـاد يمديـك

صحيح احبك بـس هـاذي جزاتـك ....بعلمـك درس يفيـدك ويحيـيـك

تدري وش ابيض من خفوقك عباتك ...وتدري وش اللي غرني نظرتي فيك

ادري بتستغـرب تصبـر وجاتـك ... قصيدة مـن واحـد كـان يبغيـك

وتبغي تناظر وانت عايش مماتـك ... شف وحدتك والناس تجلس حواليك

وتبغي تشوف اشجع رجل في حياتك ... شفني وانا راحل على كثر ماغليـك



محمد بن فطيس المري



تحياتي لكم جميعآ
العمر لحظة






آخر تعديل بساط الريح يوم 30-07-2009 في 10:11.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابراهيم العنزي يكشف حقائق شاعر المليووون محمد بن معازر قسم الصحافة والإعلام 3 29-04-2008 02:27
شاعر المليون في نظر احد الكتاب حلم طفل القسم العام 18 27-04-2008 21:55
الشاعر محمد جارالله السهلي في لقاء خاص احمد بن عايض قسم الشعر الشعبي 2 07-03-2008 04:29
عااااااااجل ؟؟؟ فضيحة شاعر المليون ناصر الفرااااااعنة هل هو شاعر أم ســااااارق ؟؟؟ almilion قسم الشعر الشعبي 8 01-02-2008 10:30

جميع ما يطرح في المنتدى من مواضيع وردود لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه


الساعة الآن 17:49.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By World 4Arab
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
Protected by CBACK.de CrackerTracker
  تصميم المركز السعودي لخدمات الويب